بند بیست و سوم : احکام فرعیه ارث
و الّذی لم يکن له من يرثه و کان له ذو القربی من ابنآء الاخ و الاخت و بناتهما فلهم الثّلثان و الّا للاعمام و الاخوال و العمّات و الخالات و من بعدهم و بعدهنّ لابنآئهم و ابنآئهنّ و بناتهم و بناتهنّ و الثّلث يرجع الی مقرّ العدل امراً فی الکتاب من لدی اللّه مالک الرّقاب *
بند بیست و چهارم : احکام فرعیه ارث
من مات و لم يکن له احد من الّذين نزّلت اسمآئهم من القلم الاعلی ترجع الاموال کلّها الی المقرّ المذکور لتصرف فيما امراللّه به انّه لهو المقتدر الامّار *
بند بیست و پنجم : احکام فرعیه ارث
و جعلنا الدّار المسکونة و الالبسة المخصوصة للذّرّيّة من الذّکران دون الاناث و الورّاث انّه لهو المعطی الفيّاض *
We have assigned the residence and personal clothing of the deceased to the male, not female, offspring, nor to the other heirs. He, verily, is the Munificent, the All-Bountiful.
بند بیست و ششم : احکام فرعیه ارث
انّ الّذی مات فی ايّام والده و له ذرّيّة اولئک يرثون ما لابيهم فی کتاب اللّه اقسموا بينهم بالعدل الخالص کذلک ماج بحر الکلام و قذف لئالئ الاحکام من لدن مالک الانام *
بند بیست و هفتم : احکام فرعیه ارث
و الّذی ترک ذرّيّة ضعافاً سلّموا ما لهم الی امين ليتّجر لهم الی ان يبلغوا رشدهم او الی محلّ الشّراکة ثمّ عيّنوا للامين حقّاً ممّا حصل من التّجارة و الاقتراف *
بند بیست و هشتم : احکام فرعیه ارث
کلّ ذلک بعد ادآء حقّ اللّه و الدّيون لو تکون عليه و تجهيز الاسباب للکفن و الدّفن و حمل الميّت بالعزّة و الاعتزاز کذلک حکم مالک المبدء و المآب *
بند بیست و نهم : احکام فرعیه ارث
قل هذا لهو العلم المکنون الّذی لن يتغيّر لانّه بدء بالطّآء المدلّة علی الاسم المخزون الظّاهر الممتنع المنيع * و ما خصّصناه للذّرّيّات هذا من فضل اللّه عليهم ليشکروا ربّهم الرّحمن الرّحيم * تلک حدود اللّه لا تعتدوها باهوآء انفسکم اتّبعوا ما امرتم به من مطلع البيان * و المخلصون يرون حدود اللّه مآء الحيوان لاهل الاديان و مصباح الحکمة و الفلاح لمن فی الارضين و السّموات *
بند سی ام : بیت العدل
قد کتب اللّه علی کلّ مدينة ان يجعلوا فيها بيت العدل و يجتمع فيه النّفوس علی عدد البهآء و ان ازداد لا بأس و يرون کانّهم يدخلون محضر اللّه العليّ الاعلی و يرون من لا يری و ينبغی لهم ان يکونوا امنآء الرّحمن بين الامکان و وکلآء اللّه لمن علی الارض کلّها و يشاوروا فی مصالح العباد لوجه اللّه کما يشاورون فی امورهم و يختاروا ما هو المختار کذلک حکم ربّکم العزيز الغفّار * ايّاکم ان تدعوا ما هو المنصوص فی اللّوح اتّقوا اللّه يا اولی الانظار *
بند سی و یکم : مشرق الاذکار
يا ملأ الانشآء عمّروا بيوتاً باکمل ما يمکن فی الامکان باسم مالک الاديان فی البلدان و زيّنوها بما ينبغی لها لا بالصّور و الامثال * ثمّ اذکروا فيها ربّکم الرّحمن بالرّوح و الرّيحان الا بذکره تستنير الصّدور و تقرّ الابصار *
بند سی و دوم : حکم حج
قد حکم اللّه لمن استطاع منکم حجّ البيت دون النّسآء عفا اللّه عنهنّ رحمة من عنده انّه لهو المعطی الوهّاب *
The Lord hath ordained that those of you who are able shall make pilgrimage to the sacred House, and from this He hath exempted women as a mercy on His part. He, of a truth, is the All-Bountiful, the Most Generous.
خدا حکم کرده است کسانی که استطاعت مالی دارند به حج بیت شیراز یا بغداد بروند. بر زنان واجب نیست و شامل عفو الهی شده اند به سبب رحمت و مهری که به بندگان خود دارد. خداوند عطا کننده و وهاب (بسیار بخشنده)
بند سی و سوم :حکم کسب کار و صنعت
يا اهل البهآء قد وجب علی کلّ واحد منکم الاشتغال بامر من الامور من الصّنآئع و الاقتراف و امثالها و جعلنا اشتغالکم بها نفس العبادة للّه الحقّ تفکّروا يا قوم فی رحمة اللّه و الطافه ثمّ اشکروه فی العشيّ و الاشراق * لا تضيّعوا اوقاتکم بالبطالة و الکسالة و اشتغلوا بما ينتفع به انفسکم و انفس غيرکم کذلک قضی الامر فی هذا اللّوح الّذی لاحت من افقه شمس الحکمة و التّبيان * ابغض النّاس عند اللّه من يقعد و يطلب تمسّکوا بحبل الاسباب متوکّلين علی اللّه مسبّب الاسباب *
بند سی و چهارم : حکم بوسیدن دست
قد حرّم عليکم تقبيل الايادی فی الکتاب هذا ما نهيتم عنه من لدن ربّکم العزيز الحکّام * ليس لاحد ان يستغفر عند احد توبوا الی اللّه تلقآء انفسکم انّه لهو الغافر المعطی العزيز التّوّاب *